العلياوي يستقبل عددا من شيوخ العشائر والفلاحين والمزارعين في المحافظة

رئيس التحرير5 سبتمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

استقبل النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف ( المحافظ وكالة) المهندس عباس العلياوي في ديوان المحافظة عدد من شيوخ ووجهاء العشائر وعدد من الفلاحين والمزارعين في محافظة النجف الاشرف واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم التي طالبوا فيها تعويضهم لعدم قدرتهم على زراعة المحاصيل الزراعية لهذا العام.
وأكدالعلياوي ان الحكومة المحلية في النجف الاشرف قد اكملت كافة الإجراءات اللازمة وبخصوص الاستحقاقات المالية والخاصة بالمزارعين والفلاحين والتقصير يكمن الحكومة الاتحادية والوزارات ذات العلاقة.

 

وأضاف العلياوي ان وزارة الزراعة أصدرت قرارا غير مناسب وهو عدم شمول المزارعين والفلاحين بالخطة الزراعية الذين لايمتلكون عقدا رسميا مع الوزارة باسمائهم متناسية ان اغلب اصحاب الأراضي الزراعية هم من الورثة او ان العقود مسجلة بأكثر من اسم.

وبين العلياوي ان الحكومة المحلية وجهت كتابا عاجلا الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الزراعة لدفع المبالغ المالية الاستحقاقات للمزارعين والفلاحين كذلك إبداء الرأي فيما يتعلق بالموسم الشتوي وحصة المحافظة بالحصة المائية.

 


مؤكدا على إن الحكومة المحلية في محافظة النجف الاشرف تدعم وبكل قوة كافة الجهود المتاحة لتوفير كافة الخدمات واحتياجات المواطنين وإعطاء كل ذي حق حقه خدمة لأبناء المحافظة . انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة