المحافظ يستقبل السفير النيوزلندي في العراق ويبحث معه التعاون المشترك

رئيس التحرير28 أغسطس 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير النيوزلندي في العراق السيد برادلي سودن والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة ملفات الاستثمار وتبادل الخبرات ودعم العراق.

المحافظ اكد في حديثه ان العراق استطاع تجاوز المرحلة السابقة منتصرا على كل التحديات والظروف الصعبة ومكر وخبث القوى الإرهابية وهذا النصر هو نتيجة قوة الحكومة الاتحادية وفتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى السيد السيستاني(دام ظله) و التفاف أبناء الشعب العراقي حول الجيش والقوى الأمنية والحشد الشعبي ليعيدوا كل مدن العراق من الاحتلال الداعشي.


الياسري أكد للسفير ان النجف الاشرف مستقرة امنيا وهي مؤهلة لتكون مركزاً تجارياً مهماً في العراق لمكانتها الجغرافية والسياحية وتنوع مواردها الطبيعية وهي منفتحة على الشركات العالمية لاقامة المشاريع الاستثمارية والتجارية المتنوعة في المحافظة، مؤكدا ان النجف الاشرف مدينة مقدسة تحمل عمق ديني تاريخي وانساني مستمدة من ضمها جسد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام اول من آمن بالرسول صلوات الله عليه وآله من الرجال والفتيان والذي ارسى للدولة معايير العادلة والإنسانية والعلاقة بين افراد المجتمع من خلال حديثه لمالك الاشتر” الناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق”.


وتابع الياسري نامل ان يكون هناك علاقات قوية مع حكومة وشعب نيوزلندا للاستفادة من تجاربها في بناء المؤسسات وتطوير قطاعاتها العلمية والصحية والزراعية والتعليمية والنقل وغيرها وان يكون هناك مشاركة فاعلة للشركات النيوزلندية في قطاع الاستثمار في النجف الاشرف.
السفير اليوزلندي في العراق أشاد بحفاوة اللقاء والترحيب مؤكدا ان نيوزلندا ترغب بتعميق العلاقات مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف في مختلف المجالات . / انتهى. 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة