خبير قانوني: العراق يمتلك الحق في متابعة التحقيق بمقتل الحاج العراقي داخل الحرم المكي

رئيس التحرير27 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراق

116 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

اكد الخبير القانوني علي التميمي، الاثنين، ان العراق يمتلك الحق في متابعة التحقيق بمقتل الحاج العراقي داخل الحرم المكي، مبيناً ان لذوي المجنى عليه الحق بالمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي من السعودية.

وقال التميمي ، ان “العراق من خلال وزارة الخارجية يمتلك حق مطالبة الجانب السعودي، بتصوير كاميرات المراقبة داخل الحرم المكي، وملف التشريح لمعرفة كيف تم مقتل او انتحار الحاج العراقي داخل الحرم”.

واضاف ان “العراق بامكانه متابعة التحقيق بالحادثة، للوصول الى الحقيقة، كما ان من حق ذوي المجنى عليه مطالبة السعودية بالتعويض عن طريق وزارة الخارجية والسفارة العراقية، عن فقيدهم في حال تبين ان هناك ايادي سعودية تقف خلف مقتل الحاج العراقي”.

واوضح التميمي، أن “التحقيقات وفي حال ثبتت ان السعودية مذنبة وتقف خلف مقتل الحاج العراقي، فبالتالي فأن للعراق الحق في تقديم مذكرة احتجاج شديد اللهجة، بحق السعودية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها وتعويض ذوي المجنى عليه، وفق اتفاقية فيينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية بين الدول”. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة