دون الخمسين درجة مئوية معدلات الحرارة خلال الايام السبعة المقبلة

رئيس التحرير7 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقعامة

97 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

توقع المتنبئ الجوي صاددق عطية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة الحالية التي تبلغ العظمى دون الخمسين مئوية خلال الأيام السبعة المقبلة.
وقال عطية في صفحته على الفيسبوك اليوم الثلاثاء “تستمر درجات الحرارة على حالها تقريبا خلال السبعة أيام المقبلة وكذلك تستمر الرياح شمالية غربية مع فترات من السكون ليلا في مدن الجنوب”.
وأضاف عطية ان “درجات الحرارت ستستمر بتسجل أقل من المعدل العام السنوي طوال شهر آب الحالي يعني أن الصيف اللاهب أوشك على النهاية دون موجات حر قوية”.
وشدد عطية “لابد من إعادة النظر في ما يذهب اليه البعض من أن منخفض الهند الحراري هو سبب موجات الحر، والدليل ان قيم الضغط الآن وخلال الصيف تسجل مستويات متدنية”.
مضيفا “أما الرطوبة فأنها تبدأ عادة بعد ما يضعف المنخفض الموسمي الضحل مع بداية شهر ايلول ويبدأ تأثير الرياح المتقلبة {نسيم البر الغربي ونسيم البحر الجنوبي الشرقي الرطب مساء} على جنوب البلاد، الا اذا كان هنالك كلام آخر لحركة المنظومة الضغطية لان الرياح تتبع الضغط الجوي في حركتها”.انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة