المالكي يكشف عن اسماء مرشحي الكتلة الخماسية لرئاسة الوزراء

رئيس التحرير5 أغسطس 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ وكالات

كشف رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأحد، عن اسماء مرشحي الكتلة الخماسية لرئاسة الحكومة المقبلة، داعيا كتل الفتح والنصر وسائرون والحكمة ودولة القانون إلى استغلال فترة العد والفرز اليدوي الجارية حاليا لتشكيل الكتلة الاكبر.

وقال المالكي في تصريح اذاعي تابعته، إن “على كتل الفتح والنصر وسائرون والحكمة، فضلا عن دولة القانون استغلال فترة العد والفرز اليدوي الجارية حاليا لتشكيل الكتلة الاكبر ليتسنى لتلك الكتل ترشح الشخصية المناسبة لشغل منصب رئاسة الوزراء مع مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات ليتم طرحها على الفضاء الوطني لحصول المقبولية عليه”.

واضاف المالكي انه “لم يرشح لمنصب رئيس الوزراء وانه يعمل في الوقت الراهن على ايجاد القاعدة التي يجب ان تستند عليها الكتل السياسية في اختيار المرشح”.

واشار إلى أن “لدى الكتل الخمسة عدد من المرشحين من بينهم هادي العامري وفالح الفياض وطارق نجم”، مؤكدا أن “الفوز برئاسة الوزراء تعتمد على مدى مقبولية المرشح من قبل الفضاء الوطني وقوة الكتل التي تقدم الدعم له”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة