تجميد اعلان المطار كفرصة استثمارية واسترجاع البنيات الحكومية الاي تقع بايدي الاحزاب والاشخاص والغاء الفرص الاستثمارية في المناطق الخضراء.. اهم مقررات جلسة النجف الاستثنائية

رئيس التحرير2 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

ed28fb7c24dd97aa6bd64d909c55696c 1 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

عقد مجلس محافظة النجف الاشرف جلسة استثنائية لهذا اليوم الخميس المصادف 2/8/2018 برئاسة خضير نعمه الجبوري لغرض مناقشة مطالب المتظاهرين في المحافظة والتي قدمها المتظاهرون الى المجلس .
واكد الجبوري في بداية الجلسة على اهمية هذه الجلسة التي خصصت للنظر في طلبات المتظاهرين مبينا ان المجلس مستعد لعقد أي جلسة بغية تنفيذ طلباتهم والحفاظ على امن مدينة النجف الاشرف .
واوضح الجبوري ان الطلبات التي تقع خارج صلاحيات الحكومة المحلية فان المجلس سيخاطب بها الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية لغرض الموافقة عليها وتحقيق طلباتهم مؤكدا دعم مجلس المحافظة لهذ المطالب.
وقد صوت المجلس على تجميد اعلان مطار النجف الدولي كفرصة استثمارية في الوقت الحاضر لحين وصول التعهدات اللازمة من قبل الحكومة المركزية بابقاء واردات المطار للمحافظة .
وبخصوص المطلب الخاص بحل مجلس المحافظة فقد بيّن المجلس صعوبة تحقيق هذا الطلب في الوقت الحاضر بسبب انتهاء اعمال مجلس النواب وعدم وجود البديل مما يؤدي الى فراغ دستوري في المحافظة .
وفيما يتعلق بإقالة الحكومة المحلية أوضح مجلس المحافظة انه يجب اتباع الطرق القانونية المتمثلة بطلب يقدم من ثلث اعضاء المجلس لاستجواب السيد المحافظ وفي حالة تحقيق ذلك سيتم الشروع باجراءات الاستجواب وحسب الطرق القانونية المعتمدة .
كما اكد السادة رئيس واعضاء المجلس ان هياة النزاهة قد باشرت بفتح ملف تحقيق خاص بجرد الموجودات وواردات المطار والهيأة ماضية في هذا الاطار.
كما تم التأكيد على قرارات المجلس السابقة الخاصة بالغاء جميع الفرص الاستثمارية والمساطحات في جميع الساحات الخضراء في المحافظة .
وتمت الموافقة ايضا على مفاتحة مؤسسة الشهداء ومجلس الوزراء لغرض تسجيل الذي سقطوا في التظاهرات وشمولهم بقانون المؤسسة .
وصوت المجلس في جلسته الاستثنائية على استرجاع البنايات والدوائر الحكومية التي استولت عليها الاحزاب والاشخاص الى ملكية الدولة حتى وان تم تسجليها بأسماء الاحزاب والاشخاص.
وفي اضافة من مجلس المحافظة لمطالب المتظاهرين طالب المجلس بحل اللجان الاقتصادية في كافة الاحزاب عاداً أياها بابا من ابواب الفساد الذي استشرى في مؤسسات الدولة فضلا عن تفعيل مبادئ من اين لك هذا على جميع المسؤولين والموظفين الذين سبق وان تسلموا مسؤوليات مالية او لها علاقة بالمال العام .
وفي الختام وجه رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف الاستاذ خضير نعمه الجبوري مناشدته الى جميع ابناء المحافظة بتأجيل اعتصامهم المزمع اقامته الاحد القادم واعطاء فرصة الى مجلس المحافظة والحكومة المحلية لتنفيذ ما تم التصويت عليه في جلسة هذا اليوم شاكرا لهم حسهم الوطني وشعورهم العالي بالمسؤولية الذي ميز متظاهري النجف في جميع اقضيتها ونواحيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة