مدرب منتخب الناشئين: الاتحاد العراقي هو المسؤول الاول عن اعمار اللاعبين وجوازاتهم

رئيس التحرير31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخر الاخباررياضة

84 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

حمل مدرب منتخب الناشئين المعزول علي هادي، الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤولية حصول التزوير في اعمار لاعبي المنتخب.
وقال هادي في تصريح صحفي ، اطلعت عليه /النجف اليوم/ ، ان “اتحاد الكرة شكل لجنة بالتعاون وزارة الداخلية لتدقيق اعمار وجوازات اللاعبين، ولم يجدوا مزورين بل على العكس شخصوا وجود لاعبين هم أقل من السن القانوني المسموح باللعب في المنتخب”.
وأضاف مدرب الناشئين انه “تم تحديد 23 لاعبا وأبلغت بهم اتحاد الكرة بواسطة لجنة الارتباط التي يشرف عليها النائب الاول لرئيس الاتحاد شرار حيدر، وهي مسؤولية عن قانونية الاعمار وباركوا بالقائمة ووقعوا عليها”.
وأكد هادي “أنا لست مسؤولاً عن متابعة جوازات اللاعبين وغيرها بل مسؤول فقط عن الاداء الفني للاعبيين الذين جمعتهم من ناشئة الأندية” مشددا “لا أتحمل الا الجانب الفني وتقييم أداء اللاعبيين ولست معقباً للمعاملات كونها مسؤولة اتحاد الكرة الذي يدقق قائمة اللاعبيين ويحدد من الصالح منهم ويستبعد من يريد”.
وكشف عن “وجود 6 لاعبين على الأقل اعمارهم مزورة في منتخب الأشبال الذي يقوده المدرب فيصل عزيز وأملك أدلة وبراهين تثبيت هذا التزوير” مهدداً “كما املك ما يكفي من الأدلة ووسائل الضغط على بعض أعضاء باتحاد الكرة الذين اتهموني بالتزوير” دون ان يكشف ما هي هذه الأدلة وطبيعتها.
وكانت سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت الأثنين 9 لاعبين من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، بداعي أنها مزورة، ومنعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأعفى اتحاد الكرة، مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.
ذكر ان اتحاد الكرة أعلن السبت الماضي عن كشف حالات تزوير في أندية الفئات العمرية لـ ١٣٥ هوية أحوال مدنية و٤٥ بطاقة موحدة و٣٥ حالة للاعبين يلعبون باسماء اشقائهم”.
واشار الى انه “سيرسل جميع المستسمكات المزورة التي بحوزته الى الجهات المختصة بغية اتخاذ القرارات المناسبة”.
وأوضح الاتحاد ان “الأندية تحاول تأخير كشوفات الاندية متوقعين ان الاتحاد قد يتوانى عن خطواته التي تم اتخذها فيما يخص التزوير”، مؤكدا ان “الاتحاد واللجنة المشكلة لن يعودا الى المربع الاول وسيبقيان على ذات النهج الذي يرفض فيه التزوير جملة وتفصيلا”.انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة