نعيم عبعوب: نصب الحرية مهدد بالانهيار وعائديته مجهولة

رئيس التحرير30 يوليو 2018آخر تحديث :

أكد امين بغداد السابق نعيم عبعوب، الاثنين، أن نصب الحرية الحرية وسط العاصمة بغداد بات مهددا بالانهيار، مشيرا إلى أن عائدية النّصب أصبحت تشكل معضلة أخرى.

وقال عبعوب في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط”، إن “النّصب وبكل أسف مهدد بالانهيار نتيجة التّشققات في أغلب زواياه وجوانبه، لعدم وجود الصيانة المتخصصة به، وعدم تأمين الأموال اللازمة”، مبيناً أنّ “هناك شركة إيطالية تبرعت من أجل صيانته؛ لكنّ الروتين القاتل لم يمكنها من المجيء”.

وأضاف أن “الاستخدام الخاطئ لوقوف آليات الجيش والشّرطة بالقرب منه، وصعود المتظاهرين على التّمثال قد أدّيا إلى تفاقم المشكلة التي يعاني منها”، مؤكدا أن “عائدية النّصب تشكّل معضلة أخرى، فهناك من يرى أنّه يعود إلى وزارة الثّقافة، ومنهم من يقول إنه يعود إلى أمانة بغداد، وآخرون إلى وزارة السّياحة، وبالتالي فإنّ وضعه يتحوّل من سيئ إلى أسوأ”.

ولفت عبعوب إلى أن “هذا النصب يعتبر محرك الضمير الثّائر داخل مكامن البغداديين، وهو التّعويذة الخالدة للجماهير الثّائرة في بغداد التي تطالب وتعبر عن رفضها للظّلم والجّوع والمرض والتّخلف”. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة