محافظ النجف يستقبل السفير الروسي في العراق ويبحثان سبل التعاون المشترك

رئيس التحرير10 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

58 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير الروسي في العراق السيد ماكسيم ماكسيموف حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية وسبل التعاون في المجالات العلمية والاقتصادية والزراعية.
الياسري أكد في حديثه ان النجف الاشرف مدينة مقدسة تحمل ارث ديني وثقافي وعلمي كبيرة يمتد هذا الإرث لقرون طويلة من الزمن وبين الياسري ان النجف الاشرف تشكل اليوم نقطة مهمة في صناعة القرار السياسي العراقي مشيرا الى ان المحافظة تنعم بالامن والاستقرار ويقصدها يوميا الاف الزائرين من داخل وخارج العراق لزيارة مرقد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام.
وأضاف الياسري نامل بتوطيد العلاقات مع الحكومة الروسية في جميع المجالات العلمية والاقتصادية والعمرانية والاستفادة من الخبرة والكفاءات الروسية لتطوير واقع المؤسسات الحكومية في النجف الاشرف.
وبين الياسري و أكد في حديثه ان المحافظة تمتلك جامعة الكوفة التي تعد من الجامعات الرصينة والمتطورة ونامل ان يكون هناك تعاون مشترك للاستفادة من المؤسسات العلمية الروسية.
من جانبه شكر السفير الروسي حفاوة الاستقبال والاهتمام مشيرا الى ان الشركات الروسية تواجدت في العراق بمشاريع التنقيب وهناك تعاون في المجال الزراعي و تجاري ودعوتكم للشركات الروسية للعمل في النجف مهمة ونامل ان يكون هناك تعاون بين الجانبين.
هذا وقدم السفير الروسي لمحافظ النجف هدية تذكارية كرة من كرات كأس العالم 2018 احتفاءا بالبطولة المقامة في روسيا الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة