الموارد المائية: ما خزناه من المياه طيلة الشهر الماضي لا يلبي الطموح

رئيس التحرير1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراق

40 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

اكد مستشار وزير الموارد المائية ظافر عبد الله، الاحد، ان الاطلاقات المائية لم تكن بالمستوى المطلوب من الجانب التركي، مبيناً ان ماتم خزنه من المياه لايلبي الطموح ولم يأتي بالرقم المطلوب خزنه من المياه.

وقال عبد الله في تصريح لـ /المعلومة/، ان “وزارة الموارد المائية عملت جاهدة على خزن اكبر قدر ممكن من المياه خلال فترة الشهر المنصرم الذي تم الاتفاق فيه مع الجانب التركي على تأجيل املاء سد اليسو بالمياه”، مبينا أن “الاطلاقات المائية لم تكن بالمستوى المطلوب، حيث لم تتمكن الوزارة من خزن كمية المياه التي كانت تطمح لها، وبالتالي فأن ماتم خزنه والحصول عليه من مياه لايلبي طموح العراق”.

واوضح ان “الجانب التركي لم يحدد فترة زمنية لاملاء سد اليسو، ولكن املاءه بالمياه يعتمد على كمية الامطار التي ستهطل على البلاد خلال فصل الشتاء، حيث سيملئ السد في غضون سنة اذا كانت الموسم ممطر وقد يستغرق ذلك اكثر من سنة في حال كان الموسم شحيحاً”.

واكد عبد الله أن “العراق يحتاج الى 11 مليار متر مكعب من المياه، الامر الذي لايمكن تحققه في ظل الظروف الراهنة، اذ يحتاج ذلك الى وقت طويل”، مشيراً الى ان “الموسم الزراعي الحالي يحتاج الى تظافر كل الجهود للنهوض به وانتشاله من الواقع المرير الذي يعيشه خاصة في ظل شحة المياه التي يعانيها العراق”. انتهى

 

ـــــــــــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة