السيد السيستاني يدعو الى تحري هلال شهر شوال مساء الخميس

رئيس التحرير13 يونيو 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ 

دعا المرجع الديني الاعلى سماحة السيد علي السيستاني “دام ظله” المؤمنين الى تحري هلال شهر شوال مساء يوم غد الخميس 14/6/2018

وقال مكتب السيد السيستاني في النجف الاشرف في بيان له تلقت /النجف اليوم/ نسخة منه :يدعو مكتب سماحة السيد السيستاني”دام ظله” في النجف الاشرف المؤمنين الكرام الى تحري هلال شهر شوال المكرم عام 1439 هجرية من يوم الخميس (29/ رمضان المبارك).

وأضاف البيان” ويُرجى ممّن يتأكّد ــ تماماً ــ من رؤية الهلال في هذه الليلة أن يُدلي بشهادته لدى المكتب مباشرةً أو عند بعض الوكلاء والمعتمدين في البلاد.

مبينا “إنّ المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال ومدى ارتفاعه عن الأفق في مساء يوم الخميس تُشير إلى أنّ من الصعب جدّاً التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة ـــ أي من دون استخدام التلسكوب ونحوه ـــ في العراق والمناطق المجاورة له في هذه الليلة، وإن كان سيُرى في الليلة اللاحقة مُرتفعاً وكبيراً جدّاً وسيبقى في الأفق مدّة طويلة”.

وشدد مكتب السيد السيستاني على التأكيد على ( المؤمنين الأعزّاء الاهتمام بالاستهلال في مساء الخميس القادم لا سيّما من يمتاز الجوّ في مناطقهم بالصفاء التام، والله الموفّق). انتهى H.j

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة