رئاسة الجمهورية: مواقف العبادي سلبية منا

رئيس التحرير10 يونيو 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ متابعة…

وصفت رئاسة الجمهورية، الأحد، مواقف رئيس الوزراء حيدر العبادي من الرئاسة بـ”السلبية” رغم تعاطيها الايجابي معه، مشيرة إلى تكرر غياب العبادي عن اجتماعات مهمة.

وقال مستشار رئيس الجمهورية أمير الكناني في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن “الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية ناقش ما صدر عن البرلمان من إجراءات لا بد من التوصل إلى حلول لها، ولما يمكن أن تتركه من آثار”.

وأضاف أن “الاجتماع أقر بوجود مخالفات دستورية وضرورة التصدي لها، لا سيما أن الأطراف التي كانت سبباً في جزء من هذه المخالفات أقرت بها هي الأخرى، مع الإقرار بأن الجميع بات ينتظر الآن ما يمكن أن يصدر عن المحكمة الاتحادية العليا، خشية أن تدخل البلاد في فراغ دستوري”.

وأوضح الكناني أن عملية العد والفرز، التي صدر بشأنها قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات “سوف تأخذ وقتاً، وبالتالي فإننا حيال مشكلة دستورية وسياسية حيث إن الحكومة وحدها ممثلة برئاسة الوزراء هي التي سوف تبقى وحدها تتصرف بمصير البلاد، بلا حسيب ولا رقيب، وقد يستمر ذلك لبضعة شهور”.

ورداً على سؤال بشأن عدم حضور العبادي الاجتماع الرئاسي، قال الكناني إن “مواقف العبادي باتت إلى حد كبير سلبية من رئاسة الجمهورية، برغم أن رئاسة الجمهورية تتعاطى معه بإيجابية”، مبيناً أن “هذه ليست هي المرة الأولى التي يغيب فيها العبادي عن اجتماعات مهمة من هذا النوع يحضرها كل قادة البلاد من الخط الأول”. انتهى

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة