سائرون: لا خطوط حمراء على دولة القانون

رئيس التحرير22 مايو 2018آخر تحديث :

أكد تحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر، الثلاثاء، ان لقاءات الاخير مع زعماء الكتل السياسية في بغداد “تشاورية” لتكوين الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة، فيما اشار الى عدم وجود خطوط حمراء على ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي.

وقال القيادي في التحالف صادق حميد في تصريح صحفي ان”لقاءات رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر بزعماء الكتل السياسية في بغداد والحنانة هي تشاورية ولعرض شكل وطبيعة الحكومة التي نسعى الى تشكيلها”، مبينا ان”هذه اللقاءات ستكون نتيجتها تحديد الشركاء الذين سيدخلون الى الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة المقبلة”.

واضاف، ان”هناك تقارب كبير مع تحالف النصر برئاسة حيدر العبادي وتيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم”، مبينا انه”لا توجد خطوط حمراء امام الجميع للانضمام الى هذا التحالف”.

وبشأن امكانية انضمام ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي خصم الصدر للكتلة الاكبر، اوضح حميد، ان”تحالف سائرون يسعى الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تمقت الطائفية والمحاصصة ولا توجد خطوط حمراء لدينا على كتل محددة، نحن نرفض الفاسد والمتورط بسفك دماء الشعب العراقي فقط وغير ذلك نقول له (اهلا وسهلا)”.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يدعم تحالف سائرون، التقى خلال اليومين الماضيين عدد من زعماء الكتل السياسية بينهم هادي العامري وحيدر العبادي واياد علاوي لتكوين الكتلة الاكبر القادرة على تشكيل الحكومة المقبلة.

 

ــــــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة