مصدر: سائرون الاقرب للتحالف مع النصر

رئيس التحرير17 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

249 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

عدّ حسين العادلي المتحدث باسم تحالف “النصر” بزعامة رئيس مجلس الوزراء الحالي حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، أن تحالف “سائرون” الذي يدعمه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأقرب اليهم في تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.

وقال العادلي في تصريح لصحيفة “الحياة” اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس، إن “ائتلاف سائرون بزعامة الصدر هو الأقرب حتى الآن إلى رؤيتنا في تشكيل الحكومة، لكن هذا يبقى خاضعاً إلى المشاورات وما سيتم التوصل إليه”، مدافعاً عن حظوظ العبادي بـ “الحصول على ولاية ثانية”.

وكان النائب جاسم محمد جعفر المقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال في تصريح صحافي امس الاربعاء، إن الاخير يشعر بالارتياح والتفاؤل في المفاوضات الجارية لتشكيل الحكومة المقبلة كونه النقطة الاقوى في حال انضمامه لاي كتلة، مبينا أن العبادي اشترط على الكتلتين المتنافستين القبول بتوليه رئاسة الحكومة المقبلة مقابل التحالف معهما.

 

وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة، وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وجاءت النتائج الاولية تصدر قائمة سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليها تحالف الفتح الذي يدعمه هادي العامري ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة