مصادر : العبادي الاقرب لرئاسة الوزراء بولاية ثانية

رئيس التحرير14 مايو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

 العبادي1 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أكد النائب عن ائتلاف النصر جبار العبادي، الاثنين، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يعتبر أقرب من سواه لرئاسة الحكومة المقبلة لولاية ثانية، مشيرا إلى أن لدى العبادي في حال تم تكليفه بتشكيل الحكومة رؤية مختلفة على صعيد كيفية اختيار التشكيلة الحكومية.

وقال العبادي في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إن “العبادي هو اليوم أقرب من سواه للفوز بولاية ثانية لكون الكتل المتنافسة معه لا توجد بينها تقاطعات حادة وبالتالي فإن إمكانية التفاهم بينها من أجل تشكيل الحكومة تعد جيدة إلى حد كبير”، مبينا أن “الوحدة الوطنية التي حققها العبادي والتي عمل عليها بقوة تعد هي الأخرى رصيدا مضافا لكنه يحتاج إلى جهود مشتركة لتحقيق ذلك”.

وأضاف أن “العبادي وعبر البرنامج الانتخابي الذي طرحه قبيل الانتخابات وخاضها على أساسه قال إنه سيشرع في عملية بناء الدولة ومكافحة الفساد وإيقاف الهدر في المال العام”، مشيراً إلى أن “منجز العبادي في الدورة الأولى له سواء في هزيمة الإرهاب أو مواجهة أسوأ أزمة اقتصادية مرت بها البلاد يمنحه رصيداً مقبولاً للاستمرار في هذا النهج”.

وأكد العبادي الذي وصفته بأنه مقرب من رئيس الوزراء، أن “لدى العبادي في حال تم تكليفه بتشكيل الحكومة رؤية تختلف هذه المرة على صعيد كيفية اختيار التشكيلة الحكومية والتي يجب ألا تفرض عليه من قبل الشركاء السياسيين”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة