تشكيل لجنة عليا لجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل

رئيس التحرير2 مايو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخباراقتصاد

206 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن اصداره أمرا بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى، مشيرا إلى أن العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية.

وقال العبادي خلال كلمة في المؤتمر الدولي العلمي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها، بحسب بيان لمكتبه، إنه “اصدر امرا بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط الى بدائل اخرى”، مؤكدا “الحاجة للبحوث العلمية من اجل ان نكون بالمقدمة في هذا الجانب”.

وأضاف العبادي، أن “العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية بعد ان كان ينظر له نظرة مختلفة نتيجة الحروب والحصار والارهاب”، مشيرا الى “اهمية حماية النصر المتحقق وان نبني على هذا الانتصار نصرا آخر هو انتصار البناء والإعمار لان بامكاننا ان اجتمعت جهودنا إحداث نقلة كبيرة في وضعنا العلمي والاقتصادي والمعاشي وتوفير فرص العمل”.

وتابع أنه “بعزيمة واصرار العراقيين تحولت الهزيمة الى انتصار والانكسار الى قوة وتحررت المناطق الواحدة تلو الاخرى ليتم الحاق الهزيمة بداعش وتحرير كامل الاراضي العراقية ويجب السعي ايضا من اجل اعمار البلد ورفاهية ابنائه”. انتهى

 

ـــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة