(14) قطار حديث وأكثر من (10.000) باص بمحاور مختلفة لنقل زائري الزيارة الشعبانية في كربلاء

رئيس التحرير30 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

201 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أعلنت وزارة النقل عن تشكيل غرفة عمليات خاصة بزيارة النصف من شعبان ولادة الامام المهدي “عليه السلام”

وقال “أحمد الموسوي” الوكيل الاداري للوزارة في بيان تلقت / النجف اليوم/ نسخة منه اليوم الاثنين، أن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي 

غرفة عمليات نقل زائرين كربلاء المقدسة بمناسبة الزيارة الشعبانية ولادة الامام المهدي (عليه السلام) .

وقال الموسوي : بناء على توجيه مباشر من قبل وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي فان الوزارة وتشكيلاتها المعنية حشدت كافة امكانياتها لنقل زائري سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام من آليات وكوادر خدمة لزائري العتبات المقدسة .

واضوح الموسوي ، ان الشركة العامة للسكك الحديد قامت بتهئية 14 قطارا حديثاً لنقل الزائرين على محوري (بغداد – كربلاء المقدسة  و( بغداد – المحافظات الجنوبية) وحسب الخطة التالية : ( أربعة قطارات من بغداد والى كربلاء المقدسة ذهاباً وإياباً ، قطاران من سوق الشيوخ والناصرية – كربلاء المقدسة ذهاباً وإياباً ، وقطاران من الديوانية ذهاباً وإياباً ، وستة قطارات من البصرة ذهاباً وإياباً ، وقطارات المسافرين الإعتيادية بين بغداد والبصرة بالإضافة الى عدة قطارات إحتياطية تنطلق عند الحاجة اليها  ).

وتابع الوكيل الاداري: ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود قد خصصت أكثر من125 باص ذو الطابقين و 50 باص طابق واحد لنقل الزائرين اضافة الى الجهد الاحتياطي.

مبينا أن الشركة العامة لإدارة النقل الخاص قامت بتخصيص 3000 باص مؤمـّـنة ومعّرفة أمنياً تعمل داخل المدينة المقدسة بإتجاه محاور النقل الأخرى ورفدتها بأكثر من 3500 مركبة مختلفة السعات تعمل على المحاور الأخرى و 4000 مركبة أخرى تعمل على محاور الهندية والنجف الأشرف.

يذكر ان هذه الإستعدادات تأتي نتيجة إجتماعات عديدة قام  بها السيد الوكيل الإداري والسادة مدراء التشكيلات في بغداد والمحافظات مع الجهات الأمنية والخدمية من أجل الوصول الى رؤية مشتركة لإدارة الخدمات في الزيارة الشعبانية المباركة خدمة للزائرين الكرام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة