أمطار غزيرة قادمة للعراق بعد غرق مصر والأردن

رئيس التحرير26 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

194 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

توقع متنبئ جوي، هطول أمطار غزيرة في العراق في اليومين المقبلين، قادمة من منطقة الشام وتسببت بسيول وغرق معظم محافظات مصر وأجزاء من الأردن منذ يوم أمس.
وقال صادق عطية في صفحته على الفيسبوك ان “توقعات خرائط الطقس المسائية لفترة 24 ساعة المقبلة تشير الى إستمرار المؤشرات حول تقدم المنخفض الجوي العميق نحو العراق خلال الليلة واليومين المقبلين مصحوبا بأمطار تمتاز بالغزارة والبرق والرعد في مناطق عديدة ورياح نشطة وغبار مثار”.
وأضاف “هذا المنخفض الذي سبب فيضانات في المناطق التي اثر عليها ومنها القاهرة والشام يوم الاربعاء، وهو الان يؤثر بأمتداده على غرب البلاد بسحب رعدية ركامية عملاقة”.
ولفت الى، ان “الحالة تمتاز بتقلباتها السريعة ومفاجئاتها وعلى جميع المناطق اخذ الحيطة والحذر” منوها “بخصوص هذه الليلة تتركز الامطار الرعدية في مناطق غرب البلاد وتحديداً في الانبار وجنوب غرب البلاد تمتاز بالغزارة أحياناً وزخات من الحالوب”.
وفت الى انه “وخلال ساعات نهار يوم الخميس والليل من المتوقع ان تمتد مساحة الامطار لتشمل عموم مناطق الانبار والبادية الجنوبية ..اضافة الى عموم مدن البلاد عدا مدن شرق البلاد {ميسان وواسط وديالى وسليمانية وشمال الموصل ايضا وشرق ذي قار} هذه المناطق، تتأخر امطارها لتبدا فجر الجمعة او ربما تكون امطارها خفيفة”.
وتابع ان “المناطق المرشحة لامطار غزيرة ورعدية يوم الخميس هي مناطق متفرقة من غرب ووسط وجنوب البلاد، والمناطق الاقل امطار يوم غد الخميس هي ميسان وواسط وسليمانية”.انتهى
ــــــــــــــــــ
وكالات

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة