توقعات بانتهاء موجة الغبار بعد ظهر اليوم

رئيس التحرير25 مارس 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف

108 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

توقع متنبئ جوي، ان تخف موجات الغبار في العراق بعد ظهر اليوم الأحد.
وقال صادق عطية في صفحته على موقع فيسبوك “طقس عاصف وموجات غبار تؤثر منذ ليلة البارحة على مناطق عديدة من مدن الوسط ومنها العاصمة بغداد وكذلك اجزاء من الشمالية وتسببت بتردي مدى الرؤية الأفقية كثيراً”.
وأضاف “حسب التوقعات فأن موجة الغبار ستخف شدتها قبل الظهر {اليوم}، لتنزاح تدريجيا بعد الظهر لكن الغبار يستمر عالقاً في الاجواء وتستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي”.
ولفت “بالنسبة لمدينة البصرة وباقي مدن الجنوب فستتأثر لاحقاً بغبار ليس كثيفاً” مشيراً الى ان “فرص الامطار اليوم ستكون في اربيل وسليمانية وكركوك وجنوب الموصل وشرق دهوك ومناطق متفرقة من العاصمة بغداد وكربلاء ومدينة الانبار”.
وتابع عطية “أما الرياح فتكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة نشطة أحياناً خصوصا في كربلاء ومناطق متفرقة من الانبار والنجف الاشرف والعاصمة بغداد، عدا {البصرة وميسان وواسط وذي قار} تكون جنوبية شرقية يصحبها نشاط في واسط وميسان وذي قار، تبدأ تتحول خلال ساعات المساء الى شمالية غربية نشطة في واسط أولا ثم الناصرية {فجر غد الاثنين تتحول}”.
وأضاف “بالنسبة لمدينتي البصرة وميسان تستمر بيهم الرياح جنوبية شرقية او ساكنه أحيانا وما تتحول ولهذا السبب موجات الغبار تشملهم بصورة أخف” منوهاً الى “استمرار الرحلات في مطار بغداد الدولي ولم تُعلق حتى الان”.انتهى
ــــــــــــــــــــــــــــ
وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة