دائرة التشغيل في النجف تشمل (٧٣) موظفاً وعاملاً من مدارس بانيقيا الاهلية بأحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال

رئيس التحرير11 مارس 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ بهاء الحبوبي….
اعلنت دائرة التشغيل في النجف الاشرف عن شمول (٧٣) موظفاً وعاملاً بأحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال من اجل ضمان حقوقهم المستقبلية اسوة بزملائهم في القطاع الحكومي .
وقال عضو لجنة التفتيش في دائرة تشغيل النجف الاشرف الاستاذ علي صبي ” ان القانون يهدف الى ضمان حقوق الموظفين في المؤسسات الغير حكومية والعمال العاملين بالقطاع الخاص طيلة فترة العمل ، مضيفاً ان القانون يسعى ايضاً بمعادلة الكفه بين القطاع العام والقطاع الخاص حسب المادة (٣) من القانون وفقاً للضوابط والتعليمات المتبعة .
وكما اشار صبي الى ” ان شمول (٧٣) موظفاً وعاملاً من مدارس بانيقيا الاهلية جاء من خلال الزيارة الميدانية لمقرها والاطلاع على الكوادر الخاضعة لأحكام القانون ، مبيناً ان القانون يحمي حقوقهم من الضمان الصحي او الاصابة اثناء العمل والتقاعد ، حيث ان الخدمة العمالية تضاف لأغراض العلاوة والترقية والتقاعد بعد تعيين العامل في القطاع الحكومي ، لافتاً الى ان نسبة الاستقطاع من الراتب الكلي للموظف او العامل (١٧%) تقسم النسبة الى (٥%) من راتب العامل و(١٢%) على صاحب العمل تدفع كأشتراك شهري في صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي حيث عند ترك العمل وفقاً للمدة المحددة في القانون تدفع له مكافئة نهاية خدمة او راتباً تقاعدياً .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة