العراق يتخطى ازمة النازحين بعودة ثلاثة ملايين نازح

رئيس التحرير7 مارس 2018آخر تحديث :

 

أعلن رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، الأربعاء، عن تخطي الحكومة ازمة النازحين بعودة اكثر من 3 ملايين نازح لمناطقهم.

وقال جاتسم الجاف في بيان له، إن “أزمة النزوح الأخيرة التي تعرضت لها البلاد تعد من أكبر الازمات الانسانية بعد الازمة السورية، وبفضل الجهود الكبيرة والتنسيق العالي ووطنية كافة ابناء الشعب العراقي تمكنت الحكومة من تخطي هذه الازمة التي خلفت أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون نازح، عاد منهم الى الان اكثر من ثلاثة ملايين نازح وبواقع 54%”.

وأضاف الجاف، ان “إطلاق خطة الاستجابة الانسانية لهذا العام ستكون مشتركة بين الحكومة العراقية والمتمثلة باللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين والفريق العامل للامم المتحدة في العراق وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

مبينا، ان “الخطة ركزت على تقديم الخدمات للعوائل النازحة وإدامة مخيمات الايواء والاحتياجات اللوجستية والقانونية والادارية فيما يخص الأسر النازحة والتركيز على اهمية ودعم الاستقرار في المناطق المحررة والذي سيضمن عودة مليون نازح لهذا العام”.

وأكد الجاف إلى أن “جهود الوزارة مستمرة وبتنسيق عالي مع كافة الجهات المعنية لاعادة كافة النازحين الراغبين بالعودة الى مناطقهم الاصلية”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة