الكوادر الهندسية لأمانة مسجد الكوفة المعظم تكمل انشاء الجناج الإداري لمزار السيدة خديجة (عليها السلام)

رئيس التحرير7 مارس 2018آخر تحديث :

 النجف اليوم/ 

اكمل القسم الهندسي لامانة مسجد الكوفة المعظمة والمزارات الملحقة به مشروع انشاء الجناح الإداري لمزار السيد خديجة بنت أمير المؤمنين (عليهما السلام) خلف الضريح الطاهر لإتاحة مساحة أكبر وأوسع لحشود الزائرين في رواق المرقد بتوفير مساحة أكبر.

وعن المشروع تحدث المهندس المشرف على المشروع احمد حسن قائلا تمت المباشرة في العمل بتهيئة مخططات موسعة ومفصلة بكافة جوانب المشروع الهندسية والخدمية والأمنية التي غطت مراحل المشروع بدءً  من مرحلة التنظيف ورفع الإنشاءات والكرفانات القديمة لغاية نصب وتثبيت كرفانات جديدة مع المرافق الخدمية كافة.

أضاف المهندس حسن ان المشروع تضمن التحضيرات الأولية بتهيئة الأرض وتوفير المواد اللازمة لاكساءها بالاسمنت مع مراعاة توفير طريق للزائرين وعدم مضايقتهم اثناء العمل حيث قامت شعبة الورشة التابعة لقسم صيانة أمانة المسجد المعظم بإنشاء الكرفانات وتهيئتها للنصب وفق القياسات المطلوبة وتقسيمها على هيئة أقسام إدارية متعددة، كما قامت الكوادر الهندسية أيضا بمهام التوصيلات الكهربائية ونصب كاميرات المراقبة مع توزيع الانارة الخارجية والداخلية للجناح الإداري،  وتم إنجاز المشروع بفترة قياسية وبمواصفات عالية ودقيقة وفق المخططات المقدمة مسبقا لأمانة المسجد المعظم.

 من جانبه تحدث أمين مزار السيدة خديجة (عليها السلام) وكالة السيد محمد الحبوبي قد تم إنجاز المشروع بالكامل وبدون أي نقص مما اعطى شكل لائق وحضاري للمزار معتبرا هذا المشروع هو بداية مرحلة تطوير المزار وتخفيف العبئ في المرحلة القادمة من الاعمار.

واعرب السيد الحبوبي عن شكره وتقديره لامانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به لتعاونهم المثمر والدؤوب في خدمة اهل البيت عليهم السلام مؤكدا ان الأمانة سباقة في تقديم الخدمات وتوفير واستثمار جهود كوادرها خدمةً لمزار خديجة الشريف .انتهى

ح . ح

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة