الياسري يوجه بعدم اقحام مؤسسات الدولة في التنافس الانتخابي حفاظا على النظام والمصلحة العامة

رئيس التحرير27 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

31 1 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ خاص…

طالب محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري جميع المرشحين على الانتخابات البرلمانية المزمع اقامتها في شهر أيار المقبل عدم استغلال مؤسسات الدولة للدعاية الانتخابية والترويج عن مشاريعهم الانتخابية والدخول في الصراعات والتنافس الانتخابي مؤكدا على ضرورة عزل مؤسسات الدولة عن أي صراع او تنافس انتخابي لتكون مكان خاصا لتقديم الخدمات للمواطنين جاء هذا في مطالبة المحافظ للمفوضية العليا للانتخابات مكتب النجف الاشرف عبر تصريح لغرض تعهد المرشحين بالالتزام بالمواد (24 و25 و26و27) من قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم (45) لسنة 2013 مشددا على المرشحين من الموظفين الى عدم استغلال وقت الدوام الرسمي لأغراض الدعاية والترويج حفاظا على المصلحة العامة.
وفي نفس السياق وجه المحافظ دوائر الدولة كافة بعدم السماح للمرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة استغلال مؤسساتهم للدعاية والتنافس الانتخابي وابعادها حفاظا على المصلحة العامة وانسيابية العمل في مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات للمواطنين.
يذكر ان محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري كان قد وجه سابقا مديرية تربية النجف بعدم السماح للمرشحين دخول المدارس للترويج الانتخابي واستغلال الطلبة وقطاع التعليم في التنافس الانتخابي.
والمواد الواردة في توجيه السيد محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم (45) لسنة 2013 :
مادة (24)
يمنع تنظيم الاجتماعات الانتخابية التي يعقدها المرشح أو مؤيدوه ويكون الغرض منها الدعاية للمرشح خلال المدة المحددة في هذا القانون في الأبنية التي تشغلها الوزارات ودوائر الدولة المختلفة.
مادة (25)
يمنع استغلال ابنية الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة واماكن العبادة والرموز الدينية لأي دعاية او انشطة انتخابية للكيانات السياسية والمرشحين.
مادة (26)
يحظر استعمال شعار الدولة الرسمي في الاجتماعات والإعلانات والنشرات الانتخابية وفي الكتابات والرسوم التي تستخدم في الحملة الانتخابية .
مادة (27)
لا يجوز لموظفي دوائر الدولة والسلطات المحلية استعمال نفوذهم الوظيفي أو موارد الدولة أو وسائلها أو أجهزتها لصالح أنفسهم أو أي مرشح بما في ذلك أجهزتها الأمنية والعسكرية بالدعاية الانتخابية أو التأثير على الناخبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة