خطيب الكوفة يدعو حكومة النجف الى سن قانون “قدسية النجف الاشرف”

رئيس التحرير23 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

IMG 20180223 WA0016 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

دعا خطيب جمعة مسجد الكوفة المعظم السيد هادي الدنيناوي مجلس محافظة النجف الاشرف الى سن قانون قدسية النجف الاشرف.

وقال الدنيناوي “ادعو مجلس محافظة النجف الاشرف قبل مجيء ايامه الاخيرة وقبل موته ان يسجل وقفة مشرفة تكون لهم عزا ورصيدا يوم الفاقة والحسرة والندامة وان لم يفعلوا فسوف يُسألون وسوف يحاسبون عند الله حسابا عتيدا وهي سن قانون قدسية النجف الاشرف حقا وحقيقة ، لا حبر على ورق من خلال منع التهتك الميوعة الزائدة للرجال والنساء في اللباس والبدن وخصوصا عند دخول الحرم الطاهر لامير المؤمنين ومسلم بن عقيل (عليهما السلام)”.

واضاف “كما دعونا لذلك قبل ستة اعوام في كربلاء المقدسة وقد تم ذلك خلال هذه الايام فجزاهم الله عن الحسين عليه السلام خيرا” موضحا “الا ترون قلة الحياء لبعض الرجال والنساء عن دخولهم الى ضريح سيد العفة والشرف والاخلاق امير المؤمنين عليه السلام .

مضيفا “ففي كل يوم تُهتك حرمة امير المؤمنين عليه السلام ومثله في جامعاتنا وكلياتنا ملابس عجيبة غريبة اين ادارة الجامعة ، ماهو عملها كذلك اوجه الدعوة من منبر الصدر المعظم الى مجلس محافظة بغداد ليروا بعض نساء بغداد ورجالها في كل يوم يدمون قلب الامامين الكاظم والجواد عليهما السلام من خلال السفور والتبرج والتهتك في صحن الامام الكاظم عليه السلام ،
ومن اللباس الضيق والمخجل وعدم الحجاب واختلاط الجنسين فمما ورد عن النبي الاعظم صلى االه عليه واله سيكون في اخر امتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فأنهن ملعونات.

الدنيناوي و من خلال خطبته حيث تعرض الى موضوع انتشار حالة بيع الخمور في المناطق المقدسة محملا من بيدهم زمام الامور المسؤولية قائلا “واذا اضفنا الى ذلك انتشار ظاهرة بيع الخمور وغيرها في المحافظات المقدسة فأن مصيبتنا ادهى واعظم مالكم يامن بيدكم اليوم زمام الامور هل ماتت العفة والغيرة في نفوسكم هل انستكم الكراسي حرمة دينكم والفرصة بين ايديكم في صون كرامة مراقد ائمتكم فهل انتم سامعون؟

وفي نفس السياق طالب السيد هادي الدنيناوي حكومة النجف الاشرف الى ارجاع الاراضي التي اغتصبتها حكومة النجف من المواطنين على حد وصفه قائلا “ومن هنا اوجه عناية حكومة النجف الاشرف الى ارجاع اراضي المواطنين المغتصبة التي اغتصبوها ظلما في حي النداء وهي طابو صرف للمواطنين بعد ان تم سلبها وعمل المعسكر عليها وقد زال المعسكر فلماذا لا ترجعوا اراضي الناس اليهم ياحكومة النجف الاشرف؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة