القنصل الإيراني يفتتح معرض لنتاجات منتدى الغدير النسوي في النجف

رئيس التحرير18 فبراير 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

افتتح القنصل الأيراني في محافظة النجف الأشرف مكارم شيرازي المعرض الفني لنتاجات خريجات دورة الخياطة التي نظمها منتدى الغدير النسوي التابع لمديرية شباب ورياضة النجف بالتعاون مع مؤسسة السيد الخميني الخيرية.

وقال شيرازي: ان هذا المعرض هو خطوة جيدة نحو تأهيل نساء تستطيع ان تعتمد على نفسها من خلال حصولها على شهادة خياطة ماهرة تمكنها من ممارسة مهنة تعود على عائلتها بالنفع المادي . هذا ما تحدث به شيرازي في لقاء اجرته معه كل من قناة العهد وقناة الغدير .

واضاف شيرازي .ان تعليم العاطلات عن العمل هو اول خطوات البناء والأعمار وليس بتوفير البنى التحتية فحسب ..بل بالنهوض بواقع المرأة وتعليمها مختلف الحرف المنتجة ايضا كونها تشكل نصف المجتمع .. مؤكدا على ضرورة استمرار تلك الدورات المجدية للشريحة النسوية من عوائل الأكرم منا جميعا .
في الوقت نفسه قام القنصل الأيراني بتوزيع شهادات التخرج على المتدربات وتكريمهن بماكنة خياطة كهربائية لكل متخرجة…كما قدمت مديرة المنتدى المهندسة شذى الحكيم هدايا للمتميزات اللواتي حصلن على لقب خياطة ماهرة متميزة . .
وأعربن المشاركات في الدورة عن سعادتهن بمنحهن تلك الشهادات التي تؤهلن لممارسة حرفة الخياطة والتي تعتبر احد مشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة