العبادي: زيادة أعداد الخريجين العاطلين يهدد أمن العراق

رئيس التحرير15 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخباراقتصاد

19 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

حذر عضو لجنة الطاقة النيابية زاهر العبادي، الخميس، من أن زيادة اعداد الخريجين وارتفاع نسبة البطالة يهدد الأمن في العراق، داعيا إلى إيجاد مشاريع استثمارية ضخمة لاستيعاب الخريجين.

وقال العبادي ، ان “العراق يحتوي على عدد كبير جداً من الخريجين، حيث يتخرج كل عام الالاف منهم من مختلف الاختصاصات، دون وجود مكان لاستيعابهم وبالتالي ارتفاع نسبة البطالة في العراق”.

واضاف ان “على الحكومة إيجاد مشاريع استثمارية ضخمة لاستيعاب الخريجين”، مطالباً الحكومة بـ”استغلال مؤتمر الكويت من اجل وايجاد فرص عمل للخريجين وزجهم للعمل مع الشركات الاستثمارية التي ستعمل في العراق”.

واوضح العبادي، أن “ارتفاع نسبة البطالة تهدد استقرار الوضع الأمني والاجتماعي في العراق”، محذراً من “استغلال الجماعات الارهابية للعاطلين عن العمل في تنفيذ مخططاتهم الاجرامية في البلاد”.

واكد العبادي، أن “عدم وجود فرص عمل للخريجين خلق مشاكل اجتماعية كبيرة، ابرزها ارتفاع نسبة الطلاق، حيث لايتمكن الشاب العراقي من ايجاد وظيفة يعتاش عليها، وبالتالي تخلق الكثير من المشاكل داخل العائلة الواحدة وتؤدي الى الطلاق”. انتهى

 

ــــــــــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة