العراق يفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة دولية للصليب الأحمر في القانون الدولي

رئيس التحرير4 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

 

 1024x576  - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

حقق العراق إنجازاً دوليا جديدا على صعيد القانون الدولي في المسابقة الدولية للصليب الأحمر والتي نظمتها البعثة الإقليمية للمنظمة الدولية في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة العشرات من الخبراء العرب من الأساتذة والأكاديميين . وذلك بحصول البرفسور العراقي الدكتور أحمد عبيس الفتلاوي من كلية القانون بجامعة الكوفة على المرتبة الأولى عن بحثه الموسوم (الأطفال في زمن الحرب – دراسة تحليلية قانونية بشأن كبح الانتهاكات الجسمية).

أكد الدكتور الفتلاوي أن ” المسابقة الدولية التي نظمتها البعثة الإقليمية لمنظمة الصليب الأحمر في القاهرة كانت قد فتحت باب المنافسة لتقديم البحوث والدراسات المتخصصة في الكتابة البحثية باللغة العربية عن (الحرب والأطفال) في حزيران من عام 2017 بمشاركة العشرات من الخبراء العرب المتخصصين بالقانون الدولي ، مشيرا إلى أن هدف المسابقة هو للوقوف على إمكانية رسم التصور القانوني لمعالجة ما تتعرض له الطفولة في مناطق التوتر من انتهاكات جسمية وفكرية وثقافية ووضع الحلول المناسبة لإنقاذ براءة الطفولة من همجية تجار الحروب وما تجري فيها من جرائم ضد الإنسانية عامة.

ولفت الدكتور الفتلاوي إلى أن لجنة التحكيم الدولية عملت بسرية تامة في التعامل مع البحوث المقدمة للتنافس ، موضحا أن لجان الصليب الأحمر لم تعلن النتائج رسميا إلا قبل أربعة أيام ، وكانت جائزة الفوز بهذا الإنجاز الدولي المهم هو نشر البحث الفائز في العدد الجديد للمجلة الدولية للصليب الأحمر والتي تصدر في جنيف ، إضافة إلى شهادة تقديرية مع مكافأة مالية رمزية.

وفي ختام حديثه أكد الدكتور الفتلاوي أنه يشعر بالفخر بهذا الإنجاز الدولي المهم لأنه وضع اسم العراق على قمة هرم القانون الدولي في العالم العربي ووضع العراق في صدارة الدول التي يتم اعتماد بحوث اساتذته من المنظمة الدولية للصليب الأحمر في جنيف مجددا التأكيد على أن خدمة العراق كانت ومازالت فخرا لكل عراقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة