جامعة الكوفة تعلن عن مجموعة من الاكتشافات العلمية بينها علاج لمرض انفلونزا الطيور والسكري

رئيس التحرير31 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبارثقافة

 

IMG 20180130 WA0017 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

نظمت جامعة الكوفة مؤتمراً صحفياً للاعلان عن مجموعة من الانجازات العلمية التي حققها باحثون من كليتي الطب والعلوم، وتضمن المؤتمر الاعلان عن اكتشاف للدكتور حسين عبد الكاظم من كلية الطب عبر اكتشاف تركيبة جديدة لمادة الانسولين تصلح للتعاطي عن طريق الفم بدلاً من جرع الانسولين التي تعطى عن طريق الحقن تحت الجلد لمرضى السكري.

وتضمن المؤتمر ايضا لاعلان عن اكتشاف لقاحٍ فعال لمرض انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية للدكتورة فادية العميدي من قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم، والذي يمثل منجزاً علمياً مهماً يمثل ركيزة أساسية في عملية مواجهة هذه المرض الفتاك.

كما تضمن المؤتمر الإفصاح عن اكتشاف علمي للدكتور بسام شيروزة من كلية العلوم من خلال التوصل لمضاد حيوي يمكن استخدامه من قبل طلبة الدراسات العليا والباحثين كعينة بديلة وأقل تكلفة لإجراء بحوثٍ تتعلق بمرض السل الرئوي، ويتكون هذا المضاد من مواد بروتينية اشتركت في ابتكاره خمس جامعات عالمية من أوروبا وبضمنها جامعة الكوفة.

الى ذلك أكد رئيس الجامعة أ.د. محسن الظالمي أن هذه الانجازات جاءت نتيجة الجهود المستمرة والحرص الشديد لكوادر جامعة الكوفة على الاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد ركيزة أساسية في عمل المؤسسة التعليمية، داعياً مؤسسات الدولة كافة والمسؤولين للتعاون مع الجامعة من أجل مواصلة انجازاتها التي تصب في خدمة العلم والمجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة