محافظ النجف يستقبل السفير الكوري الجنوبي في العراق ويناقشان عدد من الملفات الاقتصادية

رئيس التحرير23 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخباراقتصاد

 

IMG 20180123 WA0035 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه اليوم السفير الكوري الجنوبي في العراق السيد سونغ وونغ يوب حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
الياسري أكد في حديثه ان النجف الاشرف مدينة تحمل ارث ديني وحضاري كبيرين فهي المدينة المقدسة في نفوس المؤمنين من مختلف البلدان فضلا عن امتلاكها مؤسسة علمية عملاقة تعد الأكبر والاعرق ويقصدها الطلبة من شتى بقاع العالم ليتعايشوا بكل سلام ومحبة مضيفا ان النجف الاشرف عُرفت بطيبة أهلها وحبهم للسلام والخير وهذا ما ظهر باستقبالهم النازحين من مختلف المدن وقدموا لهم كل الدعم اللازم بغض النظر عن انتمائهم الديني او القومي.
وأكد المحافظ ان النجف تمتلك اليوم مقومات اقتصادية قوية فهي تستقبل سنويا ملايين الزائرين من مختلف المدن عبر منافذها البرية والجوية وتستقبل أصحاب الأموال للاستثمار فيها لما تتمتع به من قوة اقتصادية كبيرة والحكومة المحلية تقدم كل الدعم اللازم للشركات الاستثمارية العالمية للعمل فيها والاستثمار بمختلف القطاعات و المجالات.
وتابع الياسري نامل ان تكون هناك علاقة قوية ومتينة مع الحكومة الكورية للاستفادة من تجربتهم في التنمية والنهضة بالصناعة والتعليم والصحة والزراعة والإسكان وغيرها وقدم الدعوة للشركات الكورية الكبرى لتقديم مشاريعها الاستثمارية للنجف لغرض تبنيها.
من جانبه ثمن السفير الكوري في العراق حفاوة اللقاء والترحيب مؤكدا ان الحكومة الكورية تأمل ان تكون هناك علاقات قوية متبادلة في جميع المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة