استثمار النجف تتفق على انشاء معمل للأدوية

رئيس التحرير4 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاقتصاد

19 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

اتفقت هيئة استثمار النجف مع مجموعة شركات (شفا) الايرانية على انشاء معمل للادوية عن طريق الاستثمار، في وقت ارسلت فيه دائرة صحة كربلاء القافلة الاولى للاسناد الطبي هذا العام ضمن قاطع عمليات صلاح الدين ونينوى، اذ ستقوم بمعالجة ومعاينة واجراء عمليات لمدة عشرة ايام. 
وقال رئيس هيئة استثمار النجف الدكتور ضرغام كيكو : ان الاتفاق تم خلال اللقاء بوفد من الشركة الذي زار هيئة استثمار النجف مؤخرا لبحث امكانية اقامة مشاريع في القطاع الصحي الذي تتخصص فيه الشركة، مشيراً الى ان انشاء المعمل سيساعد على توفير الكثير من الادوية التي تحتاج اليها المحافظة، كما يوفر العملة الصعبة للبلد التي تذهب الى استيراد الادوية من الخارج. 
ولفت الى ان الكثير من الشركات الايرانية يرغب بالاستثمار في العراق، وهو ما بحثه مع القنصل الايراني في النجف، الذي اكد من جانبه ان الشركات الايرانية لها رغبة بالعمل في المحافظة من خلال مشاريع استثمارية في قطاعات السياحة والزراعة والصناعة والتجارة وغيرها.
وفي ملف الصحة ايضا، قال مدير دائرة صحة كربلاء الدكتور صباح نور هادي الموسوي : ان الدائرة ارسلت القافلة الاولى للاسناد الطبي هذا العام ضمن قاطع عمليات صلاح الدين ونينوى، اذ ستقوم بمعالجة ومعاينة واجراء عمليات لمدة عشرة ايام. 
واضاف ان الوفد ضم مدير قسم العمليات وطب الطوارئ الدكتور مازن قيس عبد الجبار و18 طبيبا اختصاصيا في الجراحة العامة والعظام والكسور والتخدير والعناية المركزة والباطنية والاشعة والسونار، اضافة الى ملاكات طبية وصيدلانية وصحية وتمريضية وهندسية وفنية ساندة.
وذكر الموسوي ان الدائرة سبق لها ان ارسلت 15 قافلة للاسناد الطبي خلال الاعوام الثلاثة الماضية ضمت 449 منتسبا من الأطباء الاختصاص في مجالات مختلفة، اذ قدمت العلاج الى المئات من المقاتلين وإجراء الكثير من العمليات الجراحية المختلفة، فضلا عن تقديم كميات من المواد الغذائية والأرزاق الجافة وعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات 
الطبية. 
بدوره، قال مدير اعلام دائرة صحة كربلاء سليم كاظم: ان ثلاثة مستشفيات في المحافظة سجلت خلال ليلة رأس السنة 58 حالة ولادة، منها 56 طبيعية، توزعت بواقع 24 من الذكور و32  من الاناث، اما الولادات القيصرية فبلغت ولادتين ذكر وانثى.
وتابع ان مستشفى النسائية والتوليد في مدينة كربلاء سجل النسبة الأعلى من الولادات، حيث شهد تسجيل 49 حالة ولادة بصورة طبيعية وواحدة بعملية قيصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة