العراق يخسر بركلات الترجيح بمبارة النصف النهائي امام الامارات

رئيس التحرير3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
رياضة
12 1 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
تأهل المنتخب الاماراتي لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس الخليج رقم 23 المقامة حالياً بالكويت لمواجهة نظيره العماني، وذلك بعد تغلبه على المنتخب العراقي 4/2 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بملعب جابر الدولي في إطار مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، وذلك بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ، حيث كان المنتخب العراقي الافضل في الشوط الأول ، بينما كان الابيض الاماراتي الأفضل في الشوط الثاني ، والأخطر في الفرص التي اتيحت له على مستوى الشوطين ، وهو مانفس ماتكرر في الشوطين الاضافيين ، حيث كان الامارات الأخطر في الشوط الثالث والعراق الأفضل ف الشوط الرابع.
والشوط الأول سيطرت عليه حالة من الحذر على الفريقين في النصف ساعة الأولى، حتى بدأ المنتخب العراقي بمرور الوقت السيطرة على منطقة وسط الملعب وبدأ في تنظيم أكثر من هجمة على مرمى نظيره الاماراتي وإن لم تشكل خطورة حقيقية.
ووسط السيطرة النسبية للمنتخب العراقي، كاد المنتخب الاماراتي أن يسجل الهدف الأول بعدما انطلق محمد برغش لاعب الامارات من الجهة اليمنى وتخطى مدافعي العراق وانفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة ارتطمت بالقائم العراقي لتضيع أخطر فرص الشوط ، ثم أضاع علي مبخوت لاعب الامارات هدفا آخر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما وقعت الكرة من يد حارس العراق لتجد مبخوت الذي لم يتوانى عن تسديدها قبل أن يتصدى لها الحارس العراقي مجدداً.
وفي الشوط الثاني، ظل الوضع على ماهو عليه من سيطرة متبادلة بين الفريقين اللذين فشل كل منهما في حل طلاسم دفاع منافسه ، وكاد علي مبخوت أن يحسم المباراة في الدقائق الاخيرة لكنه اضاع انفراد ولجأ الفريقين للوقت الاضافي.
وواصل المنتخب الاماراتي تفوقه النسبي في بداية الشوط الاضافي الأول وامتلك زمام الأمور بشكل أكبر وسط تراجع من نظيره العراقي لكن دون خطورة او ترجمة حقيقية لتلك السيطرة.
وفي الشوط الثاني الاضافي ، بدأ العراق بقوة وأهدر أكثر من فرصة ، بعدها هدأت الامور في الملعب حتى لجأ الفريقين لركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح سجل للامارات كل من علي مبخوت وعمر عبد الرحمن وخميس اسماعيل ومحمد المنهالي ، وأحرز للعراق كل من سعد الأمير وأمجد عطوان وأضاع علاء الزهرة وهمام طارق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة