بيان للأمم المتحدة بعد الزلزال الذي ضرب كل من العراق وايران مساء امس

رئيس التحرير13 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

46 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ متابعة…

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، الاثنين، عن حزنه الشديد جراء الخسائر بالأرواح والاضرار بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة الحدود بين ايران والعراق مساء أمس.

 ونقل بيان صادر عن الأمم المتحدة تعازي الأمين العام الى الاسر المنكوبة والى حكومات وشعبي ايران والعراق، وهو يتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبحسب البيان فأن الامين العام اثنى على الجهود المبذولة على الصعيد المحلي في هذا الصدد، مشيرا أن الامم المتحدة تقف على استعداد للمساعدة عند الاقتضاء.

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق غرب إيران مساء الاحد الى مقتل 164 شخصا واصابة 1686 آخرين بجروح بحسب وكالة فرانس بريس.

الى ذلك أعلنت حكومة اقليم كردستان، وقوع ضحايا نتيجة زلزال عنيف ضرب مدينة حلبجة، ووصلت هزاته الارتدادية لعدة دول ومدن عراقية.

واعلنت السليمانية وحلبجة وادارة كرميان تعطيل الدوام الرسمي بعد الزلزال، الذي سقط قتلى وجرحى على اثره في المناطق الحدودية مع ايران، وشعر به سكان تركيا والكويت والسعودية واغلب المدن العراقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة