طهران تكشف عن اعداد مواطنيها العائدين من العراق

رئيس التحرير12 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراق

39 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ وكالات/

اعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، السبت، عن عودة 1.6 مليون زائر إلى البلاد عبر المنافذ الحدودية مع العراق، بعد مشاركتهم في مراسم الزيارة الأربعينية بمحافظة كربلاء.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن رحماني فضلي قوله، إن “مليونا و600 ألف زائر إيراني قد عادوا إلى البلاد عبر المنافذ الحدودية لحد الآن بعد مشاركتهم في مراسم الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة بالعراق”.

 وأضاف رحماني فضلي، أن “الإجراءات اللازمة لعودة زوار الأربعينية إلى داخل البلاد قد تم إعدادها وليست هناك أية مشكلة بهذا الموضوع”.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي كشف، في (1-11-2017)، ان الوزارة قد اتفقت مع الجانب الايراني عن دخول مليونين وخمسمئة الف زائر خلال فترة زيارة الاربعين بشكل رسمي، مؤكداً، ان السلطات العراقية ستحاسب الذين يدخلون الى البلاد بشكل غير رسمي.

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة ذكرى مرور 40 يوماً على واقعة الطف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة