مستقبل السعودية مجهولا بعد مواقفها الاخيرة في المنطقة

رئيس التحرير16 نوفمبر 2017آخر تحديث :

 

 

اكد دبلوماسي أميركي سابق ان مستقبل المملكة بات مجهولاً وخصوصا بعد تزايد الضغوط الدولية ضد السعودية بسبب مواقفها الأخيرة من لبنان واحتجازها رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري، وفيما اشار إلى أنها خرجت خاسرة من حروبها ضد العراق وسوريا، .

ونقلت صحيفة “البناء” اللبنانية عن الدبلوماسي قوله، إن “ما يحدث في السعودية من أحداثٍ داخلية وتغييرات في الحكم يشير الى ترهّل وضعف السعودية بعد توسيع نطاق مواجهاتها وتدخلاتها في الخليج والشرق الأوسط وخرجت أضعف من حرب سورية والعراق واليمن ودول أخرى والآن وضعتها الأزمة اللبنانية في إحراج شديد أمام العالم”.

 ولفت المصدر الى أنّ “الخطوات السعودية تجاه لبنان غير طبيعية”، متوقعاً “مزيداً من الضغوط الدولية على السعودية لأنّ اسقرار لبنان الأمني والاقتصادي أولوية لدى الغرب الأميركي والأوروبي”.

واعتبر أنّ “القيادة السعودية الحالية أقلّ خبرة وحنكة وحكمة بكثير من الحكام والملوك والأمراء السعوديين السابقين”، ولفت الى أنّ “مستقبل الوضع في السعودية مجهول، لأنه مرتبط بسياسات الولايات المتحدة والوضع في الخليج والمنطقة والتسويات التي لم تتضح بعد بين موسكو وواشنطن”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة