محافظ النجف  يستقبل السفير الفرنسي في العراق 

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 9:30 صباحًا
محافظ النجف  يستقبل السفير الفرنسي في العراق 

النجف اليوم/خاص.. استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري  السفير الفرنسي في العراقي السيد برونو اوبير حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية في العراق والمحافظة. الياسري أكد في حديثه ان وحدة الصف العراقي بمختلف انتمائيتهم الدينية والمذهبية والقومية كانت وراء تحقيق الانتصارات وتحرير جميع أراضيه من القوى الإرهابية(داعش) مضيفا ان هذه الازمة جعلت العراقيين اكثر ترابطا وقوة مما كانوا عليه. وتابع الياسري ان المرجعية الدينية العليا هي صمام امان للعراق وحكمتها اجهضت كل المؤامرات لخلق الفتن الداخلية وتمزيق النسيج العراقي المنوع مضيفا ان النجف الاشرف كانت بيتا لكل العراقيين ومأوى يلتجأون له لحفظهم من الاخطار وحرصت الحكومة المحلية على حمايتهم ورعايتهم وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم. وبخصوص الاستثمار بين المحافظ ان النجف الاشرف تمتلك المؤهلات الازمة لتتصدر محافظات العراق بمشاريع الاستثمار وفرصها مشيرا الى ان المحافظة تفتح أبوابها للشركات العالمية الرصينة للعمل فيها وتنفيذ مشاريع استثمارية بجميع القطاعات. كما أكد المحافظ على حرص الحكومة المحلية على تبادل الخبرات العلمية والإدارية مع الحكومات العالمية المتطورة ومؤسساتها العلمية والصناعية والتربوية والزراعية للاستفادة من تجاربهم والمراحل التي وصولوا لها. من جانبه رحب السفير الفرنسي بحفاوة اللقاء واعدا المحافظ بتقديم فرنسا كل الدعم اللازم لتطوير واقعها وتشجيع الشركات الفرنسية الكبرى للاستثمار في المحافظة.

رابط مختصر
2017-11-20 2017-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير