الكشف المبكر عن سرطان الثدي ندوة توعوية أقامها قصر الثقافة والفنون في النجف وبالتعاون مع مجلس المحافظة

رئيس التحرير10 أكتوبر 2024آخر تحديث :

 

 

النجف اليوم/ قصر الثقافة…
أقام قصر الثقافة والفنون في النجف التابعة إلى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار وبالتعاون مع عضو لجنة المرأة والطفل في مجلس المحافظة السيدة( سهام المحنة) ندوة توعوية عن الكشف المبكر لسرطان الثدي, حيث إدار الجلسة السيدة الاء التميمي -مسؤولة قسم تمكين المرأة في المحافظة .
وقالت السيدة سهام المحنة – رئيس لجنة المرأة والطفل ” نحن كجهة رقابية ندعم المرأة بكل مجالات الحياة لأنها تواجه قدرا هائلا من التحديات والصعوبات التي تؤثر على ابسط حقوقها لذلك لابد من توفر الدعم النفسي والمعنوي للتغلب على هذه الصعوبات ومواجهتها “
فيما أوضحت د. فرح علي الشديدي – طبية اختصاص اقدم ” بالنسبة للكشف المبكر عن سرطان الثدي فإنه أفضل طريقة لحل الكثير من المشاكل ومنها تقصير فترة العلاج وان تم اكتشافه في مراحل مبكرة تكون نسبة الشفاء عالية ومضمونة وبهذه الطريقة نختصر فترة العلاج والضغط النفسي والمعنوي على المريض وأهله “
وفي ذات السياق أكدت د. رفاه ياسين -طبية اختصاص طب مجتمع ” يمكن معرفة مرحلة سرطان الثدي من خلال نتائج الاختبارات التي يجريها الطبيب بداية من الفحص البدني ومن خلال أشعة الماموجرام والسونار وكذلك من خلال الخزعة لمعرفة انتشار المرض والسيطرة عليه .
وبينت السيدة زهراء قاسم الكفائي ـ مديرة قصر الثقافة والفنون في النجف الاشرف ” نحن نسعى لنشر ثقافة الوعي الصحي في المجتمع وذلك عن طريق إقامة الندوات والورش التي من خلالها يتم التركيز على الصحة الوقائية وثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي للحد من التعرض لهذه الأمراض وتحفيز المرأة على الشعور بالمسؤولية الصحية المجتمعية”.
وفي الختام فتح باب المداخلات والتساؤلات للسيدات الحاضرات وقد عبروا عن الامتنان لإقامة إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية المهمة.
فيما قدمت إدارة قصر الثقافة شهادة تقديرية للسيدة سهام المحنة عضو مجلس المحافظة والسيدات المحاضرات .
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة