زراعة النجف تواصل تجهيز المؤسسات والدوائر الحكومية بالشتلات دائمة الخضرة ضمن حملة التشجير

رئيس التحرير9 أكتوبر 2024آخر تحديث :

النجف اليوم/

يواصل مشتل البستنة والغابات التابع لقسم الإنتاج النباتي في مديرية زراعة النجف الأشرف تجهيز المؤسسات والدوائر الحكومية بالشتلات الدائمية، وذلك ضمن حملة التشجير التي دعا اليها دولة رئيس الوزراء، وبإشراف مباشر من قبل محافظ النجف المهندس يوسف كناوي.
تهدف الحملة إلى تشجير مختلف مناطق المحافظة بما في ذلك الشوارع والمؤسسات، لتحسين المظهر العام والحد من التصحر والتلوث الناجمين عن التغيرات المناخية والاحتباس الحراري في السنوات الأخيرة, كما تسهم حملة التشجير في تحسين البيئة والمساهمة في زيادة الغطاء النباتي في المحافظة.
وفي هذا السياق، أعلن رئيس قسم الإنتاج النباتي، الأستاذ إياد جاسم جابر، أن مديرية زراعة النجف الأشرف قامت بتوزيع 6,475 شتلة منذ انطلاق الحملة وحتى 8 -10- 2024.
وقد وُزعت هذه الشتلات على العديد من المؤسسات الحكومية، منها: وزارة الدفاع، دائرة مرور النجف، قيادة قوات الحدود، مديرية مجاري النجف، مستشفى الزهراء التعليمي، فرقة الإمام علي القتالية، دائرة صحة المشخاب، مركز الجملة العصبية، الشرطة المجتمعية، ملعب الكوفة، مستشفى الأمل، مديرية بيئة النجف، مشروع الحزام الأخضر، مديرية ناحية بانيقيا (النور)، مديرية ماء النجف، مركز الكرامة الصحي، مركز الصم والبكم، ومستشفى الصدر. والحملة لا تزال مستمرة حتى تغطي كافة المناطق المشمولة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة