المحافظ يستقبل وزير الموارد المائية والوفد المرافق له لبحث الخطة الزراعية والاطلاقات المائية

رئيس التحرير7 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

315 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/
استقبل محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي ونائبه الاول الاستاذ هاشم الكرعاوي وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني والوفد المرافق له لبحث عدة موضوعات أهمها الخطة الزراعية والحصة المائية للمحافظة في ظل الشحة المائية الكبيرة التي يعاني منها البلد.
الوائلي في تصريح صحفي قال ان زيارة وزير الموارد المائية هي للتعبير عن الاهتمام الجاد من قبل الوزارة بالملف الزراعي للمحافظة والموارد المائية فيها مبينا تم مناقشة العديد من الموضوعات اهمها الخطة الزراعية والاطلاقات المائية وتعويضات الفلاحين.
واشار الوائلي الى ان اولويات وزارة الموارد المائية هي توفير مياه الشرب للمواطنين وان الوزير وجه بمعالجة شحة المياه في المحافظة كما بين الوائلي استحصال موافقة الوزير على حفر الآبار في الاماكن الواعدة والتي يتم استخدامها لأغراض الزراعة فقط موضحا تم تشكيل لجنة مركزية في بغداد لوضع معايير ومحددات تعويض الفلاحين.
من جانبه قال وزير الموارد المائية المهندس مهدي الحمداني ان محافظة النجف الأشرف لها خصوصية تاريخية وزراعية وسيكون لدينا تنسيق عالي مع المحافظة بما يخص التعويضات
واكد الحمداني ان شحة المياه مستمرة منذ ثلاث مواسم وقد اثر ذلك على الواقع الاروائي والزراعي بشكل كبير.
واوضح الحمداني ان الخطة الزراعية هذا الموسم اخذت بنظر الاعتبار المحاصيل الزراعية التي لا تستهلك مياه كبيرة.
واشار الحمداني الى مناقشة المشاريع الوزارية في المحافظة وما تمثله من اهمية في تحسين نوعية المياه في نهر الفرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة