صنع في العراق.. المدينة الصناعية التابعة للعتبة الحسينية تشهد مراحل انجاز متقدمة وقريبا إزاحة الستار عن معامل نموذجية فريدة لدعم الاقتصاد الوطني

رئيس التحرير28 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاقتصادعامة

 

51 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع المدينة الصناعية في محافظة كربلاء المقدسة، مبينا أن المشروع وصل الى مراحل انجاز متقدمة.

وقال مسؤول التنفيذ المباشر في القسم المهندس فرقان الاسدي في حديث للموقع الرسمي، إن “الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية متواصلة بعملها  في مشروع المدينة الصناعية في محافظة كربلاء”، مبينا انه “تم تحقيق نسب انجاز متقدمة”.

وأوضح أن “المشروع يتضمن انشاء (5) معامل خاصة بصناعة (البلوك) الذي يدخل بالبناء، ومعمل (الكاشي)، ومعمل (B.R.C) الخاص بصناعة الاسيجة المعدنية، بالإضافة إلى صناعة مشبك الخرسانات الاسمنتية، ومعمل تجميع وصناعة الثلاجات، ومعمل صناعة الاثاث، والابواب الخشبية”.

وأضاف أن “المشروع ينفذ وفق المواصفات الرصينة ومجهز بأحدث التقنيات والخدمات التي ستجعله من المشاريع النوعية في العراق”.

وتابع أن “العتبة الحسينية تسعى إلى جعل هذه المدينة خلال السنوات القادمة مدينة نموذجية وفريدة”.

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) الى أرض الواقع، وتقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لغرض دعم الاقتصاد العراقي، سواء من خلال الدراسات والبحوث والمؤتمرات التي تقيمها المراكز والأقسام والمؤسسات التابعة لها، أو عن طريق إنشاء المشاريع الاستراتيجية التي تدعم اقتصاد البلد وتوفر آلاف فرص العمل للشباب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر/ الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة