الياسري: يلتقي وزير النفط في مقر الوزارة ببغداد ومكتسبات مهمة للنجف

رئيس التحرير12 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

Screenshot ٢٠٢٠٠٨١٢ ١٧٥٩٥١ - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/

التقى محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري وزير النفط العراقي الاستاذ أحسان عبد الجبار اسماعيل في مقر الوزارة ببغداد ظهر اليوم الاربعاء .

الياسري اكد لوزير النفط مكانة النجف الاشرف واهميتها كونها مدينة دينية وهي بحاجة الى دعم متواصل من قبل الحكومات الاتحادية والوزارات المختصة وذلك لتقديم افضل الخدمات لابناء النجف الكرام.

وناقشا المحافظ والسيد الوزير مجمل الاوضاع الخدمية وكيفية اسناد محافظة النجف بالخدمات الضرورية واكد الياسري تم حصول مكتسبات للمحافطة من خلال اللقاء وهي كالاتي :.

•الموافقة على صرف مبالغ من المنافع الاجتماعية لشراء مواد طبية عاجلة لدائرة صحة النجف الاشرف لرفد مستشفيات المحافظة في ظل جائحة كورونا.

•بخصوص اكتشاف أول حقل نفطي في بحر النجف وافق معالي الوزير على ارسال وفد وزاري متخصص في مجال التنقيب لاكمال مرحلة الاستكشاف وتبيان المنطقة هل فيها الغاز الطبيعي ام النفط في الرهبان ورفع التقرير بذلك .

• الموافقة على تجهيز محافظة النجف الاشرف بمادة القير السائل لاكمال وتبليط شوارع وأحياء المحافظة بالآجل من أجل عودة الحياة للمشاريع العمرانية في المحافظة المركز والاقضية والنواحي.

•الموافقة على إنشاء و تجهيز غرف عمليات متطورة ضمن مستشفيات المحافظة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لرفد المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن النجفي الكريم.

•تخصيص مبلغ ٢٠٠ مليون دينار لدعم عمل مجسر الشهداء على طريق ياحسين لخدمة الزائرين الكرام/ انتهى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة