اختتام اكبر حملة صحية لمناهضة التدخين في النجف

رئيس التحرير22 نوفمبر 2018آخر تحديث :

 

 

النجف اليوم/

أختتمت دائرة صحة النجف الاشرف حملة صحية كبرى لمناهضة التدخين والتعريف بالاثار السلبية المترتبة عليه.

وقال مدير عام دائرة الصحة الدكتور علي عبد الزهرة شبر ان الحملة التي تم تنفيذها للفترة جاءت لتسليط الضوءعلى حجم وخطورة مشكلة التدخين والاضرار الصحية الناجمة عن تعاطي التبغ والتعرض للدخان بالاضافة الى مايسببه من اضرار بيئية واقتصادية.

 وبين شبر ان الحملة تضمنت العديد من الفعاليات لإذكاء الوعي المجتمعي بخطورة التدخين وذلك بالتعاون مع الجهات الساندة وخاصة مع المديرية العامة للتربية ومديرية الشباب والرياضة في المحافظة .

من جانبه اوضح سكرتير لجنة مكافحة التدخين في الدائرة السيد محمد القاضي ان الحملة تضمنت سلسلة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية للتعريف بقانون مكافحة التدخين والتدخين السلبي وحماية المجتمع من تأثيراته واعتبار مكافحة التدخين مسؤولية اجتماعية مشتركة وليس مسؤولية وزارة الصحة وحدها ، مؤكدا انه تم عقد ندوات مشتركة بالتعاون مع رجال الدين والوجهاء والتربويين والاعلاميين لإيصال الرسائل الصحية للمجتمع وتم نشر الاف الرسائل الصحية والمطويات ذات المضامين الصحية على المواطنين والزائرين بالاضافة الى نشرها من خلال شبكات التواصل الاجتماعي .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة