محافظ النجف يدعو أصحاب المواكب الحسينية لرفع المواكب واللافتات بعد انتهاء المناسبات الدينية خلال اسبوع.

رئيس التحرير11 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

284 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/
دعا محافظ النجف لؤي الياسري، أصحاب المواكب الحسينية إلى رفع مواكبهم وتنزيل اللافتات والرايات والأثاث التابع لها من شوارع وأحياء المحافظة الرئيسية والفرعية خلال اسبوع وذلك بعد انتهاء مراسيم المناسبات الدينية .
مؤكدا إن الحفاظ على الممتلكات العامة وجمالية المحافظة هي مسؤولية الجميع ومن ضمنها اصحاب المواكب الحسينية .

وقال الياسري في تصريح له “في الوقت الذي نقف إجلالا لكل ما قدمته العشائر النجفية الاصيلة وبيوتها من خلال مواكبهم المنتشرة في المحافظة والتي أذهلت عقول الزائرين وخصوصا الوافدين من خارج العراق، ندعوهم لرفع المواكب الحسينية المتواجدة على الطرقات واكتاف الطريق والجزرات الوسطية في أحياء المحافظة وشوارعها العامة الرئيسية والفرعية ، فضلا عن تنزيل اللافتات والرايات بعد انتهاء المناسبات الدينية كما هو معمول به في المدينة القديمة”.
وتابع الياسري، أن “تلك الدعوة تأتي بسبب تعرض الكثير من تلك اللافتات والرايات إلى التلف والتمزق نتيجة الأجواء المناخية المختلفة وكذلك تقادم الزمان عليها، كون مظهرها لا يليق بمقام القضية الحسينية وشعائرها المباركة” .
مشيرا بعد انتهاء المدة المحددة ستباشر الكوادر البلدية بعملها ضمن اماكن مسؤولياتها في أحياء ومناطق المحافظة المقدسة. انتهى/ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة