الصحة تعلن ادخال جهاز ” البت سكان ” لعلاج الاورام السرطانية في مدينة الطب ببغداد

رئيس التحرير2 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

45 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

 اعلنت وزترة الصحة ادخال جهاز (البت سكان ) في مركز بغداد للعلاج الاشعاعي من الاورام السرطانية في مدينة الطب.

 

ونقلت صحيفة الصباح عن مدير عام دائرة مدينة الطب حسن عباس التميمي اطلعت عليه /النجف اليوم/ قوله ان مدينة الطب افتتحت مؤخرا مركز بغداد للعلاج الاشعاعي لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الاورام السرطانية من الذين لم تتماثل حالتهم للشفاء بالعلاج الكيمائي والهرموني الذي يقدمه مركز الاورام السرطانية في مدينة الطب.

 

مبينا ان حرص ادارة مدينة الطب على تقديم افضل الخدمات العلاجية والطبية للمرضى هو الذي دفعها لادخال جهاز (البت سكان ) ولاول مرة في البلاد.

وأكد التميمي ان الجهاز الجديد يكشف عن جميع انواع الاورام بسرعة فائقة واضاف ان المديرية تستعد لادخال جهاز (بون سكان ) الذي يكشف عن الاورام الخاصة بالعظام فقط اذ ان هذين الجهازين يقدمان خدمة اعطاء علاج شعاعي لمرضى السرطان بعد تشخيص المرض والتحقق من مدى حاجة المريض الى العلاج الشعاعي لتقديم العلاج له فورا.

 

واشار التميمي الى ان ذالك المركز المفتتح سيكون ساندا ومكملا لعمل مستشفى الاورام السرطانية في مدينة الطب الذي يضم اجهزة من مناشئ عالمية متطورة تجري تحاليل الكشف عن الاورام وتشخصها بدقة لافتا ان الوزارة عززت هذه المستشفى مؤخرا بجهاز المزج الكمياوي وهو يعمل الكترونيا بتقنية عالية فضلا عن اجهزة لاجراء مختلف الفحوصات المختبرية وعلى مستوى عال من الدقة وسرعة الحصول على النتائج وافاد التميمي ان مستشفى الاورام السرطانية يستقبل سنويا 65 الف مراجع فيما يستقبل شهريا 250 الى 300 مراجع في مختلف الاشتشارات منها اورام الثدي النسائية والاسنان والجهاز الهضمي واورام الدم والغدة الدرقية، مضيفا ان المستشفى تستخدم العلاج النووي ايضا الذي يقدم خدمات علاجية للمصابين باورام العقد اللمفاوية ويضم اطباء مختصين واستشاريين في ذالك المجال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة