دائرة التشغيل : تختتم دورتي ابتكار الاعمال لمقترضي الوجبة (٢٣) للقروض

رئيس التحرير22 مايو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجف

255 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/بهاء الحبوبي
اختتمت دائرة التشغيل في النجف الاشرف التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، دورتي ابتكار الاعمال للمقترضين من الذين ظهرت أسمائهم ضمن الوجبة (٢٣) للقروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل وبمشاركة (٤٠) مقترضاً كوجبة اولى .

وقال مدير دائرة التشغيل في النجف الاشرف المهندس حسين الموسوي : ان الدورتان نظمت من قبل مدربي ابتكار الاعمال الاستاذ قيس الشبلي والست رنا الشكري ضمن برنامج منظمة (BIP) في وزارة العمل ، مشيراً الى”ان الدورة تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقية في تطوير قدرات المقترضين في إقامة مشاريعهم الصغيرة بطرق ناجحة وآمنه دون خسائر مالية لتنافس باقي المهن في سوق العمل المحلي.

 

كما بين الموسوي” ايضاً ان الدورة قامت بتحليل ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ومعرفة كيفية اختيار المهنة المناسبة والملائمة مع سكان المنطقة المراد اقامة المشروع فيها ، مضيفاً” ان اغلب مشاريع المشاركين تنوعت منها مشاريع تجارية وصناعية وخدمية بالإضافة إلى مشاريع مختلفة اخرى جاء ذلك ضمن الاستيبان الدخلي في الدورة ، مؤكداً” ان الدورة استمرت لمدة خمسة ايام متتالية حيث حصل المشترك شهادة المشاركة بعد اجتيازه الدورة بنجاح مصادق عليها من قبل دائرة التشغيل والقروض في الوزارة وتؤهله أيضاً بالعمل في القطاع الخاص والتعاوني والمختلط .
ومن الجدير بالذكر أن الدورة هي الأولى من الوجبة (٢٣) للقروض وهناك وجبات لاحقة ضمن الوجبة المذكورة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة