50 الف سائح عراقي إلى مصر خلال الربع الأول من العام الحالي

رئيس التحرير3 مايو 2018آخر تحديث :

كشف السفير العراقي لدى مصر والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية حبيب الصدر، الخميس، عن دخول 50 الف سائح عراقي إلى مصر خلال الربع الأول من العام الحالي 2018.

وقال الصدر في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” شبه الرسمية ، إن ”حركة السياحة الوافدة من السوق العراقية إلى مصر تشهد تحسنا ملحوظاً خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغ عدد السياح العراقيين (50) ألفا”.

وتوقع السفير الصدر أن “يصل عددهم إلى (400) ألف سائح عراقي بنهاية 2018”.

وفي الشأن النفطي، اوضح أن “العراق افتتح مؤخرا (حقل السيبة الغازي) بطاقة إنتاجية ستصل نهاية العام الحالي إلى (100) مليون قدم مكعب يوميا، وكان لشركة (بتروجت) المصرية حصة استثمارية في الحقل نسبتها (20 بالمئة)” مبينا ان”الملاكات الفنية للشركة أسهمت في تشييد معظم مرافق الحقل وأقسامه العملياتية”.

وكشف الصدر عن “وصول شحنة النفط العراقية الثالثة إلى الموانئ المصرية ضمن الاتفاق الذي يقضي بتزويد (مصر) بـ (12) مليون برميل سنوياً وبشروط سداد ميسرة، كما تم توقيع عقد بين وزارة النفط العراقية و(بتروجت) المصرية لبناء (الخزانات الستراتيجية والمراجل والمبادلات الحرارية وأوعية الضغط وغيرها)”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة