محافظ النجف يستقبل السفير الهولندي في العراق ويتفقان على تبادل الخبرات لتطوير القطاع الزراعي في النجف 

رئيس التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخباراقتصاد

171 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير الهولندي في العراق السيد ماتياس وولترز وجرى خلال اللقاء مناقشة ملفات السياسية والاستثمارية والاقتصادية وتبادل الخبرات.

الياسري وفي حديثه اكد ان النجف الاشرف مدينة امنة وهي تستقبل يوميا العشرات من الوفود السياحية الزائرة العربية والاجنبية عبر مطارها الدولي مضيفا ان مكانتها الدينية والتاريخية والسياسية المعاصرة جعلتها مدينة جاذبة للسكان والسواح ولرؤوس الأموال مشيرا الى ان المحافظة تمتلك فرص استثمارية كبيرة على الصعد السياحية والصناعية والزراعية والصحية والعلمية ونامل ان تكون هناك دعوة للشركات العالمية في هولندا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في النجف والمشاركة فيها.


كما اكد الياسري في حديثه ان العراق وبعد تحقيقه الانتصارات الكبرى على القوى الإرهابية مقبل على ملحمة كبرى في مشروعه الديمقراطي حيث سيشهد خلال الشهر المقبل عملية اختيار الشعب لممثليهم في البرلمان والحكومة المحلية أكملت كافة الاستعدادات لانجاح هذه الممارسة الديمقراطية.


هذا وعقد المحافظ والسفير الهولندي مؤتمرا صحفيا في مبنى المحافظة  حيث أكد الياسري في تصريح ان الحكومة المحلية والسفارة الهولندية اتفقتا على اجراء تعاون في القطاع الزراعي.

واشار الياسري الى ان لشهر حزيران القادم سنستقبل وفد من مملكة هولندا مختصا بالزراعة لعقد اجتماعات مع الجهات واللجان المعنية في النجف وستشكل المحافظة وفد لزيارة هولندا والاطلاع على تجاربها في القطاع الزراعي مشيرا الى ان السفير ابدى استعداد دولته على اجراء تعاون كبير في القطاع الزراعي ونامل ان نستفاد من هذا التعاون في تطوير القطاع الزراعي في النجف والنهوض به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة