محافظ  النجف يستقبل السفير السويدي في العراق ويناقشان ملفات الاستثمار وتبادل الخبرات 

رئيس التحرير20 مارس 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

104 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير السويدي في العراق السيد يونتس ميلاندر والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة ملفات الاستثمار وتبادل الخبرات ودعم العراق.

المحافظ اكد في حديثه ان العراق استطاع تجاوز المرحلة السابقة منتصرا على كل التحديات والظروف الصعبة ومكر وخبث القوى الإرهابية وهذا النصر هو نتيجة قوة الحكومة الاتحادية وفتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى السيد السيستاني(دام ظله) و لتفاف أبناء الشعب العراقي حول الجيش والقوى الأمنية والحشد الشعبي ليعيدوا كل مدن العراق من الاحتلال الداعشي.


الياسري أكد للسفير ان النجف الاشرف مستقرة امنيا وهي مؤهلة لتكون مركزاً تجارياً مهماً في العراق لمكانتها الجغرافية والسياحية وتنوع مواردها الطبيعية وهي منفتحة على الشركات العالمية لاقامة المشاريع الاستثمارية والتجارية المتنوعة في المحافظة.


وتابع الياسري نامل ان يكون هناك علاقات قوية مع مملكة السويد للاستفادة من تجاربها في بناء المؤسسات وتطوير قطاعاتها العلمية والصحية والزراعية والتعليمية والنقل وغيرها وان يكون هنا ك مشاركة فاعلة للشركات السويدية في قطاع الاستثمار في النجف الاشرف.


السفير السويدي في العراق أشاد بحفاوة اللقاء والترحيب مؤكدا ان السويد ترغب بتعميق العلاقات مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف في مختلف المجالات. انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة