إختتام فعاليات المؤتمر العلمي السابع عشر في  أمانة مسجد الكوفة المعظم

رئيس التحرير18 مارس 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجفاخر الاخبارثقافة

92 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/  

أختتم في قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) جوار مرقده الشريف فعاليات المؤتمر العلمي السابع عشر تحت شعار (الكوفة عاصمة الايمان والحضارة ) الذي أقامه مركز دراسات الكوفة بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة المعظم.

وشهد المؤتمر الذي عقد ليومين متتاليين مناقشة العشرات من البحوث في جلسات صباحية ومسائية، وبمشاركة عدد من الجامعات العراقية وبمحاور تختص بمدينة الكوفة العلوية عاصمة أمير المؤمنين (عليه السلام) وبتاريخ وعمارة مسجدها المعظم ، وعن الدور السياسي والعلمي والثقافي للمدينة، كما ناقش المؤتمر بحوث عن شخصيات الكوفة ورموزها التأريخية والعديد من المحاور التي أحاطت بالمدينة ومجتمعها.

ويهدف المؤتمر الذي رعته أمانة مسجد الكوفة الى إبراز الجوانب المضيئة في تاريخ وحضارة المدينة ومعالجة النقص في الدراسات التخصصية والنتاجات العلمية والأدبية والفكرية، كما يهدف على تسليط الأضواء على الأهمية الدينية لمسجد المعظم.

وفي ختام المؤتمر كرّم مركز دراسات الكوفة أمانة المسجد المعظم بشهادة تقديرية تثميناً للجهود التي بذلتها في إنجاح المؤتمر، كما تم تكريم البحوث الفائزة لهذا العام.انتهى

ح . ك

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة