المحافظ يستقبل السفير المجري في العراق 

رئيس التحرير14 مارس 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

87 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري السفير المجري في العراق اتيلا تار مع بعض رجال الاعمال المجريين حيث تم مناقشة عدد من ملفات التعاون الاستثماري والتجاري والاقتصادي.
الياسري أكد ان النجف الاشرف مدينة ذات عمق ديني وحضاري وفكري وانساني كبير استمدته من احتضانها الجسد المقدس لامير المؤمنين عليه السلام الذي ارسى في العراق أولى مؤسسات إدارة الدولة وصناعة المجتمع و أسس للتعامل الصحيح مع الاخرين فقال سلام الله عليه: الناس صنفان ام اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق فكان هذا منطلق لتعامل أبناء المدينة مع الاف النازحين جراء اعتداء داعش على مدنهم فاحتضنتهم النجف بغض النظر عن انتمائهم الديني او القومي او المذهبي.
وأكد الياسري ان النجف الاشرف مدينة مستقرة امنيا وتضم مقومات البناء والتطور الاقتصادي والسياحي والتجاري فهي الى جانب استقبالها ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق سنويا تضم أراض خصبة للزراعة وموارد أولية في الصناعة وموقع مميز بين المحافظات التجارية لتجهيزها بمختلف السلع فضلا عن امتلاك مطارها الدولي الذي يعد حلقة الوصل مع الكثير من العواصم والمدن العالمية.
وتابع الياسري نامل ان يكون هناك تعاون وتبادل للخبرات في مجالات الإدارة والتعليم والصحة والزراعة والصناعة والنقل والامن من خلال إقامة دورات تاهيليه لمنتسبي مديرية الشرطة على النظرية الأمنية الحديثة والتقنيات العلمية الجديدة في اكتشاف الجريمة قبل وقوعها كون ان الامن عامل مهم في جميع الملفات الأخرى فضلا عن تقديمه الدعوة للشركات المجرية للاستثمار في النجف الاشرف بمختلف القطاعات.
من جانبه ثمن السفير المجري حفاوة اللقاء والاستقبال مؤكدا حرص الحكومة المجرية على دعم العراق والوقوف الى جانب شعبه لتجاوز جميع التحديات وسيكون هناك علاقات على جميع الصعد مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة