العبادي: المرأة العراقية أثبتت أنها أقوى من الطغاة وهي مصدرا للعطاء

رئيس التحرير7 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

52 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على اهمية ان تلعب المرأة دوراً اساسياً في البناء والإعمار والتصدي والقيادة.

وبيّن العبادي ان عصابات داعش الارهابية حاولت دفع المرأة للعزلة والعبودية وقتل الحياة ولكن المرأة اثبتت أنها اقوى من الطغاة.

جاء ذلك خلال كلمة له في الاحتفالية المركزية ليوم المرأة العالمي واطلاق التقرير الحكومي لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1325، حيث بارك الدكتور حيدر العبادي للمرأة العراقية بيوم المرأة العالمي، مبينا أن المرأة العراقية قد اثبتت في هذه الظروف بأنها المجاهدة والمضحية والبناءة والمتصدية .

واضاف العبادي ان المشروع الداعشي قد فشل في العراق وهناك مجتمعات تريد للمرأة ادواراً ثانوية، ولكنها متساوية مع الرجل ونريدها ان تلعب دوراً اساسياً في البناء والإعمار والتصدي وان تكون مشاركتها حقيقية بعدما كان دورها اساسياً في التصدي للارهاب ودافعاً اساسياً للرجل.

وتابع ا العبادي اننا نريد بناء عراق قوي وان تعود بغداد مصدراً للعطاء .

منتقدا المضايقات التي تتعرض لها المرأة، مؤكدا احقيتها في البناء والعمل وان يكون لها درجة كبيرة من الاحترام والتقدير وان يساندها الرجل، مشيراً الى اهمية المشاركة الفعّالة للمرأة في الحكومة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة